دار السلام الخاصة بالروضة
دار السلام الخاصة بالروضة
دار السلام الخاصة بالروضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تصميم هانئ محمد خليفة +201002845241
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
( يا جاعِلَ اللَّيْلِ لِباساً، وَالنَّهارِ مَعاشاً، وَالاَْرْضِ مِهاداً، وَالْجِبالِ اَوْتاداً، يا اَللهُ يا قاهِرُ، يا اَللهُ يا جَبّارُ، يا اَللهُ يا سَميعُ، يا اَللهُ يا قَريبُ، يا اَللهُ يا مُجيبُ، يا اَللهُ يا اَللهُ يا اَللهُ، لَكَ الاَْسْماءُ الْحُسْنى، وَالاَْمْثالُ الْعُلْيا، وَالْكِبْرِياءُ وَالالاءُ، اَسْاَلُكَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَاَنْ تَجْعَلَ اسْمي في هذِهِ اللَّيْلَةِ فِي السُّعَداءِ، وَرُوحي مَعَ الشُّهَداءِ، وَاِحْساني في عِلِّيّينَ، وَاِساءَتي مَغْفُورةً، وَاَنْ تَهَبَ لي يَقيناً تُباشِرُ بِهِ قَلْبي، وَايماناً يُذْهِبُ الشَّكَّ عَنّي، وَرِضىً بِما قَسَمْتَ لي، وَآتِنا فِي الدُّنْيا حَسَنَةً وَفِي الاخِرَةِ، حَسَنَةً وَقِنا عَذابَ النّارِ الْحَريقِ، وَارْزُقْني فيها ذِكْرَكَ وَشُكْرَكَ وَالرَّغْبَةَ اِلَيْكَ وَالاِْنابَةَ وَالتَّوْبَةَ والتَّوْفيقَ لِما وَفَّقْتَ لَهُ مَحَمَّداً وَآلَ مُحَمَّد عَلَيْهِمُ السَّلامُ . )

اهلا بكم معنا فى منتدى مدرسة دار السلام الخاصة بالروضةونتمنى لكم الحصول على ماتتمنوه من برامج تعليمية وشرح للبرامج مع تحيات الأستاذ / سليمان محمد عوض
اهلا بكم معنا فى منتدى مدرسة دار السلام الخاصة بالروضة ونتمنى لكم الحصول على ماتتمنوه من برامج تعليمية وشرح للبرامج مع تحيات الأستاذ / سليمان محمد عوض
هام جدا : لا تجعل هذا المنتدى يلهيك عن الصلاة
كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات ليس العبرة بعدد المشاركات ! وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ...كن مميزاً في أطروحاتك صادقا في معلوماتك محبا للخير... مراقبا للمنتدى في غياب المراقب... مشرفا للمنتدى في غياب المشرف...هذا المنتدى منكم واليكم . حكمة داود عليه السلام: العلم في الصدر كالمصباح في البيت. الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها، بل اجمعها وابن بها سلمًا لتصعد به نحو النجاح والتفوق  دوماً ابدأ وعينك على النهاية.
علمونـــي أن الساعه تساوي ستون دقيقـــه !! ولكن لم يعلمونـــي أن الثانيـــه في ذكـــر اللـــه تساوي الدنيـــا وما فيها اذكـــروا اللهتفلحوا لا اله الا الله
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» اسطوانة برمجيات رائعة
الألعاب التربوية I_icon_minitimeالإثنين مارس 10, 2014 7:17 pm من طرف ميجا سوفت

» شرح برنامج ms expression web منسق وجاهز للطباعة
الألعاب التربوية I_icon_minitimeالإثنين مارس 03, 2014 8:02 pm من طرف hesham

» دعاء عند بداية العام الدراسى
الألعاب التربوية I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 22, 2013 5:00 am من طرف أمانى شريشر

» دورة icdl
الألعاب التربوية I_icon_minitimeالأحد يونيو 02, 2013 6:50 pm من طرف أمانى شريشر

» أدعية للإمتحان
الألعاب التربوية I_icon_minitimeالسبت مايو 18, 2013 2:06 am من طرف أمانى شريشر

» حمل فوتوشوب 9
الألعاب التربوية I_icon_minitimeالإثنين مايو 06, 2013 8:56 pm من طرف أمانى شريشر

» إدراج علامة مائية في أوفيس 2013
الألعاب التربوية I_icon_minitimeالأحد مايو 05, 2013 3:48 am من طرف أمانى شريشر

» قطع ‘إملائية
الألعاب التربوية I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 30, 2013 2:25 pm من طرف أمانى شريشر

» قطع املائية
الألعاب التربوية I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 30, 2013 2:01 pm من طرف أمانى شريشر

يوليو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

 

 الألعاب التربوية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
هانئ محمد خليفة
Admin
هانئ محمد خليفة


عدد المساهمات : 167
نقاط : 13175
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 28/08/2009
العمر : 46
الموقع : http://alamdream.ahlamontada.com/

الألعاب التربوية Empty
مُساهمةموضوع: الألعاب التربوية   الألعاب التربوية I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 30, 2012 2:29 pm

لعبة القطار :
عبارة عن امتداد للألواح السابقة حيث يقوم المعلم بتوزيع الألواح حسب ترتيب الجملة
ثم يقوم الطلاب بالتحرك بالتتابع على شكل قطار وفي المقابل طالب يقرأ كل كلمةتمر بقربه .

هدفها :
1- قراءة الكلمات والجمل .
2- تغيير جو الصف الدراسي إلى المرح.
3- شدالانتباه.
4- إشراك أكبر قدر ممكن في التمرين من الطلاب

المعرض :
إقامة معرض سواء في المدرسة لابتكارات معلمي الصفوف الأولية وأفكارهم وكذلك
مشاركات الطلاب.
هدفها :
1- زيادة خبرات المعلمين والمعلمات
2- تبادل الخبرات .
3- الاطلاع وتطوير الذات .
4- أخذالآراء والمقترحات .


زيارات ميدانية :
هو الخروج من الصف الدراسي وعمل الدرس أومحطة استراحة بالذهاب إلى مصلى المدرسة
أو المكتبة أو التوعية أو معمل الحاسب
هدفها :
1- .مشاهدة ما هو جديد .
2- زيادة الخبرات
3- .طرد الملل والسآمة .
4- تشويق الطالب للمدرسة

لعبة الكلمات :
هي كتابة الكلمات في الألواح البيضاء أو السبورات الصغيرةوتوزيعها على بعض الطلاب ثم
قراءتها ليتعرف كل طالب على كلمته ثم يوجه المعلمالطلاب إلى أن يرفع كل طالب الكلمة
التي يحملها عند نطق المعلم لها ثم ينزلها فوراوالطالب الذي يرفعكلمة لم ينطقها المعلم يخرج من
اللعبة .

هدفها :
1. التعرف على الكلمات.
2. تشويق الطالب للقراءة.
3. اضفاء المرح .


حل الواجب المنزلي:
هو تكليف منالمعلم للطلاب بحل الواجب المنزلي داخل غرفة الصف إذا اضطر المعلم لذلك .
الوقوفعلى مستوى الطلاب .
هدفها :
1. العمل على التخفيف من تدخل بعض الأسر من حل الواجب لأبنائهم .
2. تشجيع المهمل واللامبالي لحل الواجب.
3. تحبيب الواجب في نفوس الطلاب.

العصف الذهني:
هي عبارة عن أسئلة يطرحها المعلم عن حرف ما أو كلمة ما أو عن موقف مااستثارة معلومات الطلاب
هدفها :
1. شد انتباههم .
2. التعرف على أفكار الطلاب .
3. تثبيت المعلومة .


التعليم بالموقف :
هو استغلال أي موقف يحصل داخل غرفة الصف أو خارجه فيتعليم الطلاب كما كان
الرسول صلى الله عليه وسلم يفعله عندما رأى هو والصحابةالمرأة اليهودية التي بين السبي
تبحث عن ولدها فقال عليه الصلاة والسلام : هل ستلقيهذه المرأة ولدها في النار . فقال
الصحابة :لا يارسول اللهفقال بأبي هو وأمي : لله لله أرحم من هذه بولدها . اللهم تغمدنا برحمتك .
هدفها :
1. تعليم الطلاب .
2. تثبيتالمعلومة.
3. شد الانتباه.
4. تطبيق السنة النبوية


التعليم بالإنشاد :
هو تعليم الحرف الجديد من خلال إنشاد الدرس وتغيير نبراتالصوت ومن خلال مخاطبة
الطلاب أيضا وهيطريقةفعالةجذب الطلاب.
هدفها :
1. شد الانتباه.
2. إضفاء المرح.
3. طرد الملل.
4. تحبيب الطلاب فيالدرس.
5. جعل الطلاب أكثر مشاركة .


المسابقة أثناء الدرس:
تقسم جزء من السبورةإلى قسمين أ و ب وكذلك الطلاب إلى فريقين
ثم يقوم المعلم بشرح الدرس الجديدوأثناء الدرس يسأل المعلم عن الحرف مثلا كل فريق مع
تدوين الدرجات مع أهمية توجيهالفريقين أن الفريق المزعج سيحسم منه درجه لتحافظ على الهدوء والنظام إشراك كلالطلاب في الدرس.
هدفها :
1. طرد الخجل والانطوائية.
2. العمل الجماعي من قبل الطلاب.
3. جعلالدرس أكثر سهولة.
4. عمل مبدأ الشورى بين الطلاب.


الطالب هو المعلم :
هو إدخال الطالب فيتدريسالدرس الجديدوذلك بمحاكاة المعلم بالخروج بجانب السبورة
ويقوم المعلم بشرح مثلا قراءة كلمةأو عرض بطاقة ومن ثم يقوم الطالب بفعل ما فعله المعلم
وهكذا وهذه الطريقة مجدية معالطلاب الضعاف والمتأخرين .
هدفها :
1. رفع مستوى الطلاب
2. تشويق الطلاب للدرس.
3. تقبل الطلابمن زميلهم له.
4. أثر في نفوسهم.
5. طرد الخجل والانطوائية


استنباط الكلمات:
عبارة عن توزيع ورقة لدى الطلاب مسطرة ومرقمة يكتب فيها الكلمة التي يطلبها
المعلموذلك بالنظر في كلمات الدرس ثم استنباطها أي الكلمة التي طلبها المعلم ومن ثمتدوينها في الورقة .
هدفها :
1. دقة الملاحظة.
2. سرعة البديهة.
3. استخراج الكلمات المقصودة.
4. قراءة الكلمات.


بطاقة الأسماء :
هي عبارة عن كتابة أسماء الطلاب في بطاقةلازقة حيث توضع على ماسة الطالب من أول يوم
حتى يتعود الطالب على مشاهدة اسمه.
هدفها :
1. تعريف الطالب باسمه
2. تعويد الطالب على كتابة اسمه من أول الفصل

التعليم بالأقران:
هو تعليم الطالب بالطالب في الدرس حيث يتقبل الطلاب من بعضهم البعض.
هدفها :
1. زرع التعاون بينهم والآلفة
2. تعويد الطالب على تحمل المسؤولية
3. نقل التعليم من طالب لطالب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 834
نقاط : 104190
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 28/08/2009
العمر : 46

الألعاب التربوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الألعاب التربوية   الألعاب التربوية I_icon_minitimeالأحد يناير 13, 2013 12:48 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://daressalaam.ahlamontada.net
 
الألعاب التربوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دار السلام الخاصة بالروضة :: الجوده المدرسيه :: الجودة والاعتماد التربوى :: التعلم النشط-
انتقل الى: