دار السلام الخاصة بالروضة
دار السلام الخاصة بالروضة
دار السلام الخاصة بالروضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تصميم هانئ محمد خليفة +201002845241
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
( يا جاعِلَ اللَّيْلِ لِباساً، وَالنَّهارِ مَعاشاً، وَالاَْرْضِ مِهاداً، وَالْجِبالِ اَوْتاداً، يا اَللهُ يا قاهِرُ، يا اَللهُ يا جَبّارُ، يا اَللهُ يا سَميعُ، يا اَللهُ يا قَريبُ، يا اَللهُ يا مُجيبُ، يا اَللهُ يا اَللهُ يا اَللهُ، لَكَ الاَْسْماءُ الْحُسْنى، وَالاَْمْثالُ الْعُلْيا، وَالْكِبْرِياءُ وَالالاءُ، اَسْاَلُكَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَاَنْ تَجْعَلَ اسْمي في هذِهِ اللَّيْلَةِ فِي السُّعَداءِ، وَرُوحي مَعَ الشُّهَداءِ، وَاِحْساني في عِلِّيّينَ، وَاِساءَتي مَغْفُورةً، وَاَنْ تَهَبَ لي يَقيناً تُباشِرُ بِهِ قَلْبي، وَايماناً يُذْهِبُ الشَّكَّ عَنّي، وَرِضىً بِما قَسَمْتَ لي، وَآتِنا فِي الدُّنْيا حَسَنَةً وَفِي الاخِرَةِ، حَسَنَةً وَقِنا عَذابَ النّارِ الْحَريقِ، وَارْزُقْني فيها ذِكْرَكَ وَشُكْرَكَ وَالرَّغْبَةَ اِلَيْكَ وَالاِْنابَةَ وَالتَّوْبَةَ والتَّوْفيقَ لِما وَفَّقْتَ لَهُ مَحَمَّداً وَآلَ مُحَمَّد عَلَيْهِمُ السَّلامُ . )

اهلا بكم معنا فى منتدى مدرسة دار السلام الخاصة بالروضةونتمنى لكم الحصول على ماتتمنوه من برامج تعليمية وشرح للبرامج مع تحيات الأستاذ / سليمان محمد عوض
اهلا بكم معنا فى منتدى مدرسة دار السلام الخاصة بالروضة ونتمنى لكم الحصول على ماتتمنوه من برامج تعليمية وشرح للبرامج مع تحيات الأستاذ / سليمان محمد عوض
هام جدا : لا تجعل هذا المنتدى يلهيك عن الصلاة
كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات ليس العبرة بعدد المشاركات ! وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ...كن مميزاً في أطروحاتك صادقا في معلوماتك محبا للخير... مراقبا للمنتدى في غياب المراقب... مشرفا للمنتدى في غياب المشرف...هذا المنتدى منكم واليكم . حكمة داود عليه السلام: العلم في الصدر كالمصباح في البيت. الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها، بل اجمعها وابن بها سلمًا لتصعد به نحو النجاح والتفوق  دوماً ابدأ وعينك على النهاية.
علمونـــي أن الساعه تساوي ستون دقيقـــه !! ولكن لم يعلمونـــي أن الثانيـــه في ذكـــر اللـــه تساوي الدنيـــا وما فيها اذكـــروا اللهتفلحوا لا اله الا الله
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» اسطوانة برمجيات رائعة
 خطه لكيفيه استخدام الوسائل التعليميه I_icon_minitimeالإثنين مارس 10, 2014 7:17 pm من طرف ميجا سوفت

» شرح برنامج ms expression web منسق وجاهز للطباعة
 خطه لكيفيه استخدام الوسائل التعليميه I_icon_minitimeالإثنين مارس 03, 2014 8:02 pm من طرف hesham

» دعاء عند بداية العام الدراسى
 خطه لكيفيه استخدام الوسائل التعليميه I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 22, 2013 5:00 am من طرف أمانى شريشر

» دورة icdl
 خطه لكيفيه استخدام الوسائل التعليميه I_icon_minitimeالأحد يونيو 02, 2013 6:50 pm من طرف أمانى شريشر

» أدعية للإمتحان
 خطه لكيفيه استخدام الوسائل التعليميه I_icon_minitimeالسبت مايو 18, 2013 2:06 am من طرف أمانى شريشر

» حمل فوتوشوب 9
 خطه لكيفيه استخدام الوسائل التعليميه I_icon_minitimeالإثنين مايو 06, 2013 8:56 pm من طرف أمانى شريشر

» إدراج علامة مائية في أوفيس 2013
 خطه لكيفيه استخدام الوسائل التعليميه I_icon_minitimeالأحد مايو 05, 2013 3:48 am من طرف أمانى شريشر

» قطع ‘إملائية
 خطه لكيفيه استخدام الوسائل التعليميه I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 30, 2013 2:25 pm من طرف أمانى شريشر

» قطع املائية
 خطه لكيفيه استخدام الوسائل التعليميه I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 30, 2013 2:01 pm من طرف أمانى شريشر

نوفمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

 

  خطه لكيفيه استخدام الوسائل التعليميه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 834
نقاط : 104334
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 28/08/2009
العمر : 47

 خطه لكيفيه استخدام الوسائل التعليميه Empty
مُساهمةموضوع: خطه لكيفيه استخدام الوسائل التعليميه    خطه لكيفيه استخدام الوسائل التعليميه I_icon_minitimeالسبت يناير 05, 2013 10:47 pm

خطة لكيفية استخدام الوسائل التعليمية


الحاجة إلى استخدام الوسائل التعليمية :

(1) زيادة أعداد التلاميذ في المراحل التعليمية .
(2) زيادة معدلات القبول وبخاصة في المراحل الابتدائية .
(3) زيادة متوسط عدد التلاميذ لكل مدرس .
(4) المعلم لا يزال المصدر الرئيسي للمعرفة .
(5) زيادة تكلفة التلميذ في المراحل المختلفة .


ومن نتائج الدراسات في هذا الصدد :
= التعليم لا يتم إلا من خلال نشاط ذاتي للمتعلم لاكتساب المعرفة .
= لا يقتصر تحقيق الأهداف التربوية على المعلم والكتاب المدرسي فقط .
= وجود وسائل تعليمية متنوعة تحقق الأهداف التربوية كالحاسب الآلي ، والدوائر التلفزيونية ، والأجهزة التعليمية الأخرى .
= كثرة المشكلات التي تواجه العملية التعليمية في العصر الحالي .
= ظهور مفهوم التعلم الذاتي Self Learning كضرورة لكل متعلم .


فوائد استخدام الوسائل التعليمية :
0 توفير أساس مادي محسوس للمعرفة التجريدية .
0 إثارة الاهتمام ، وجذب الانتباه كاستغلال مؤثرات الكومبيوتر .
0 حث التلاميذ على النشاط والإيجابية .
0 تقديم خبرات مباشرة وغير مباشرة .
0 بها يصبح التعليم أقوى أثراً وأكثر عمقاً .
0 تعاون التلاميذ على التفكير المنظم .
0 توفير خبرات يصعب الحصول عليها في الواقع (بعد الزمان والمكان وصغر الحجم أو كبره .
0 علاج الفروق الفردية Individual Differences بين التلاميذ .
0 علاج الكثير من صعوبات التعلم .


أهمية تكنولوجيا التعليم تتأكد على مستويين رئيسيين يسمحان للمهتمين بالتربية من عملية التطوير ، وهما :
** الاهتمام بالتكنولوجيا على مستوى تخطيط وتطوير المناهج الدراسية .
** الانتقال بالتكنولوجيا من فن التصميم إلى الاستراتيجية في التعليم والتعلم.
ومن هنا كانت حتمية التطوير والتطوير تستدعي بالضرورة الأخذ بتكاملية الأمور التي تنادي باتباع أسلوب النظم أو مدخل النظم System Approach في تطوير مناهج التعليم .


مفهوم النظام :
وج بهذا الأسلوب التكاملي ( مدخل النظم ) .
منظومة تكنولوجيا التربية :
يمكن توضيح منظومة تكنولوجيا التربية من خلال نموذج يشتمل على أربعة مراحل ( الأهداف – تصميم التعليم – التقويم – التحسين ود عدة عناصر تتفاعل باستمرار بحيث تكون وحدة واحدة ، ومن ثمَّ فإن تكنولوجيا التعليم ينبغي أن تأخذ)


مكونات المنظومة :
** الأهداف ، وتتضمن : ( تحليل الأهداف – وصف التلاميذ – تحديد الأهداف وصياغتها سلوكياً – تصميم الاختبارات المعيارية ) .
** تصميم التعليم ، وتتضمن : ( تحليل الأهداف – تحديد مراحل التعليم – تقرير الاستراتيجية التدريسية – اختيار الوسائل التعليمية الأكثر جدوى – تجهيز الخبرات التعليمية ) .
** التقويم ، ويتضمن: ( تجريب الخبرات التعليمية وتطبيق الاختبار المعياري – تحليل النتائج – التنفيذ – مراقبة النتائج وتحليلها وتفسيرها ) .
** التحسين ، ويتضمن : ( تحديد نقاط القوة والضعف – تنفيذ بعض الأنشطة الإثرائية والعلاجية ) .


معايير وضع استراتيجية متكاملة لاستخدام تكنولوجيا التعليم : الفكرة أو المفهوم : ينبغي إدراك فكرة أو مفهوم تكنولوجيا التعليم إدراكاً جيداً.
** معرفة الدور الذي تقوم به الوسائل التعليمية والوظائف التي تؤديها ، ولتحقق ذلك يجب : ( دراسة خصائص الوسائل التعليمية – تحليل المناهج الدراسية ومشكلات التعليم – دراسة تلك المشكلات في ضوء خصائص الوسائل التعليمية – رسم استراتيجية متكاملة لاستخدام الوسائل التعليمية ) .
** إدارة برامج الوسائل التعليمية : من خلال تحديد مفهوم وسائل الاتصال وتكنولوجيا التعليم والدور الذي تؤديه في العملية التعليمية والذي يستوجب تحديد الإطار التنظيمي لإدارة وظائف هذه الوسائل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://daressalaam.ahlamontada.net
 
خطه لكيفيه استخدام الوسائل التعليميه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دار السلام الخاصة بالروضة :: مندى التقنية والكمبوتر :: منتدى التقنبة والكمبوتر :: التكنولوجيا والوسائل التعليمية-
انتقل الى: